أصدقاء جامعة المدينة العالمية
أهلا بضيوف منتدانا الكرام، زيارتكم تسرنا، وتسجيلكم دعم لنا.

جامعة المدينة العالمية تشارك في منتدى الجامعة المستقبلية تحت عنوان:”التربية المرنة”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جامعة المدينة العالمية تشارك في منتدى الجامعة المستقبلية تحت عنوان:”التربية المرنة”

مُساهمة من طرف بلعيد أحمد في الإثنين يناير 25, 2016 9:07 pm

جامعة المدينة العالمية تشارك في منتدى الجامعة المستقبلية تحت عنوان:”التربية المرنة”
http://www.mediu.edu.my/?lang=ar

شارك وكيل الجامعة للبحوث والتطوير الأستاذ المشارك الدكتور عبد الرحيم إسماعيل صباح الثلاثاء الموافق 12 يناير 2016 في السلسلة الثانية من منتدى “الجامعة المستقبلية” والتي جاءت تحت عنوان “التربية المرنة” وأقيمت في مبنى وزارة التعليم العالي الماليزية ببترا جايا. وعقد المنتدى ضمن نشاطات الوزارة للمشاركة الثقافية بين كبار المسئولين والمعنيين بمجال التربية في المؤسسات التربوية العليا في البلد. وقد تصدر المنتدى كبار أصحاب الخبرة برئاسة الأمين العام بوزارة التعليم العالي، الأستاذ/ زيني أوجانج، كما كان بين صف المتحدثين السيد/ آدم الخبير في التعليم الإلكتروني من جامعة سلطان إدريس، وبروفسور كو من جامعة واواسان، وداتوء بروفسور د. رجحان مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي الماليزية (MQA).

وقد أكد المتحدثون خلال اللقاء على دور الجامعات في المستقبل مع الأخذ بعين الاعتبار معايير الجودة في التربية والتربية المرنة وتقنيات إيصال التربية لجميع أطياف المجتمع. كما تحدث السيد آدم الخبير في التعليم الإلكتروني من جامعة سلطان إدريس عن ضرورة أن تصل التربية إلى جميع الطبقات الاجتماعية بأحدث الوسائل المتاحة وخاصة التعليم عن بعد والوسائل والتقنيات الحديثة. وبينما وافق البروفسور كو من جامعة واواسان على ذلك، أكد من جهته على أن المرونة يجب ألا تكون الهدف في التربية ولكنها وسيلة في التربية وأن الهدف لابد أن يكون جودة التربية وألا تأتي المرونة في التربية على حساب الجودة.

فيما أعرب بروفسور د. رجحان مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي الماليزية (MQA) بأن الهيئة ستقوم بالدور المناط بها بالمراقبة والحفاظ على جودة التعليم والتربية وأنها على استعداد لمجاراة وتلبية المتغيرات نتيجة التربية المفتوحة والمرنة اللاحدودية برصد الآليات المتاحة لذلك، بيد أن الهيئة تدرك تماماً بأن هناك حاجة للمرونة في التربية بسبب التربية المفتوحة.

واختتمت الندوة بكلمة الشكر والتقدير من قبل معالي وزير التعليم العالي الماليزي داتو سري إدريس جوسوه. http://www.mediu.edu.my/blog/2016/01/15/moe-external-forum/?lang=ar

بلعيد أحمد

عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 06/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى