أصدقاء جامعة المدينة العالمية
أهلا بضيوف منتدانا الكرام، زيارتكم تسرنا، وتسجيلكم دعم لنا.

اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة المدينة العالمية بماليزيا وجامعة مولاي اسماعيل في المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة المدينة العالمية بماليزيا وجامعة مولاي اسماعيل في المغرب

مُساهمة من طرف بلعيد أحمد في الإثنين يناير 25, 2016 7:25 pm

اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة المدينة العالمية بماليزيا وجامعة مولاي اسماعيل في المغرب
Posted by Rafa Sufian On January 22, 2015 0 Comment


logo

رغبةً من جامعة المدينة العالمية في إقامة تعاون ثقافي وعلمي وثيق مع كافة المؤسسات التعليمية العالمية، واعتباراً للدور الرائد الذي تنهض به جامعة مولاي إسماعيل بمكناس بالمغرب في مجال العلم والفكر والثقافة والحضارة، فقد وقعت جامعة المدينة العالمية اتفاقية تعاون وشراكة مع جامعة مولاي اسماعيل في مكناس بالمغرب وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 يناير 2015م.

حيث وقع من جانب جامعة المدينة العالمية معالي المدير التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي، ومن جانب جامعة مولاي إسماعيل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الحسن سهبي.

وتهدف هذه الاتفاقية، ومدتها خمس سنوات، إلى تعزيز أواصر التعاون بين الجهتين العلميتين في مجال إحياء تراث الأمة، وتبادل الخبرات الأكاديمية والتعليمية والبحثية والوثائق المنشورة مثل الأبحاث والمجلات العلمية بحسب قوانين البلدين ولوائح الجامعتين مما ينعكس إيجابياً على حياة الجامعتين ويغني تجاربهما.

كما شملت الاتفاقية عدة بنود منها الاشتراك في عقد المؤتمرات والندوات الثقافية ذات الاهتمام المشترك وتشجيع التعاون في مجال تطوير المناهج التعليمية والتخطيط التربوي وكذا تشجبع التأليف المشترك والترجمة للكتب التي تصدر عنها وتوزيع ونشر هذه الكتب والمراجع لدى الجانب الآخر.

يُذكر أن جامعة مولاي اسماعيل ومقرها مكناس في المغرب، تشمل عدة كليات ومدارس منها؛ المدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن – مكناس، المدرسة العليا للتكنولوجيا – مكناس، المدرسة العليا للأساتذة – مكناس، المدرسة العليا للتكنولوجيا – خنيفرة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية – مكناس، كلية العلوم – مكناس، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – مكناس،كلية العلوم والتقنيات – الرشيدية، والكلية المتعددة التخصصات – الرشيدية. وتختص جامعة مولاي إسماعيل بصفة أساسية بتدريس جميع أصناف التعليم والتكوينات الأساسية وبتحضير الشهادات المتعلقة بذلك وبتسليمها. وتنظم التكوينات المستمرة لفائدة المندمجين أو غير المندمجين في الحياة العملية قصد تلبية حاجات فردية أو جماعية.
http://news.mediu.edu.my/ar/%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%88%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86/

بلعيد أحمد

عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 06/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى