أصدقاء جامعة المدينة العالمية
أهلا بضيوف منتدانا الكرام، زيارتكم تسرنا، وتسجيلكم دعم لنا.

إيماناُ من جامعة المدينة العالمية بأهمية تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس المهنية والعلمية بما ينعكس على رفع مستوى أدائهم في العملية التعليمية، أعلنت عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية في جامعة المدينة العالمية عن بدء إقامة الدورات التدريبية والت

اذهب الى الأسفل

إيماناُ من جامعة المدينة العالمية بأهمية تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس المهنية والعلمية بما ينعكس على رفع مستوى أدائهم في العملية التعليمية، أعلنت عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية في جامعة المدينة العالمية عن بدء إقامة الدورات التدريبية والت

مُساهمة من طرف بلعيد أحمد في الإثنين يناير 25, 2016 6:51 pm

اختتام فعاليات الدورة التدريبية: “إدارة الوقت” في جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/…/time-management-session-jan-2016/…
إيماناُ من جامعة المدينة العالمية بأهمية تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس المهنية والعلمية بما ينعكس على رفع مستوى أدائهم في العملية التعليمية، أعلنت عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية في جامعة المدينة العالمية عن بدء إقامة الدورات التدريبية والتطويرية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة للعام الجامعي 2016.
عقدت دورة “إدارة الوقت – Time Management” يوم الأربعاء الموافق 20 يناير 2016م في المقر الرئيس للجامعة في شاه علم بماليزيا، والذي ألقاها الأستاذ الدكتور برجاي بردي، حيث شهدت حضور معظم الأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة إلى جانب العديد من إداريي وموظفي الجامعة. http://www.mediu.edu.my/?lang=ar

هذا وبدأ الدكتور برجاي بعرض أهمية الوقت في حياتنا اليومية وكافة جوانبه سواء كانت تعليمية مهنية أو خلال حياتنا اليومية بعمل توازن من خلال أهداف ورغبات الموظف عبر خطوات هامة من خلال التنظيم بداية والتفكير بالأهداف ومن ثم تحديد هدف لكل دور يقوم به وتحديد الوقت والدقائق لإنجازه مع الالتزام والتنفيذ. ولعل استخدام إدارة الوقت بذلك يجعلهم في تحصيل أكاديمي مستمر دون عقبات.
كما تطرق المُدرب إلى آلية الإدارة الفاعلة للوقت: من حيث التخطيط وجدولة الأعمال، الانضباط الذاتي، التفويض، الإدراك والتركيز. إذ تهدف الدورة إلى تزويد القوى الأكاديمية والإدارية بالجامعة بالمعلومات والمهارات اللازمة عن إدارة الوقت، وكيفية التغلب على مضيعات الوقت التنظيمية والاجتماعية، والشخصية. كما تناول برنامج الدورة عدة محاور منها: الوعي بأهمية الوقت، الوقت كأحد عناصر الإنتاج، مضيعات الوقت التنظيمية والاجتماعية.
وجاء عقد مجموعة من الدورات لأعضاء هيئة التدريس بعد أن قامت قامت وكالة الشؤون الأكاديمية وبالتعاون قسم التطوير الأكاديمي في عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية بعمل استبيانات للعمداء وأعضاء هيئة التدريس لمعرفة نوعية الدورات التي يرغبوا في الالتحاق بها حسب الاحتياجات الفعلية وكذلك تخصصاتهم المختلفة وبناء على ذلك، فقد تم تحديد دورات لتنمية قدراتهم المهنية والعلمية والإدارية؛ شملت دورات في التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات التعليمية، إدارة الجودة التعليمية، إعداد خطط مشروع البحث العلمي، تطوير برامج أكاديمية، القياس والتقويم، الإرشاد والإشراف، مناهج وطرق تدريس، المهارات الإدارية العامة، مناهج البحث العلمي، والتحليل الإحصائي.
وتكمن أهمية البرامج التدريبية المقدمة في مساعدة أعضاء هيئة التدريس على الارتقاء بجوانب شخصيتهم وأدائهم الأكاديمي وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات والمعارف والمعلومات التي تسهم في رفع مستواهم الفكري والثقافي والمهني وتنمية استعدادهم للإطلاع بأدوار جديدة. إلى جانب مساعدة أعضاء هيئة التدريس على التنوع في أعمالهم العلمية طبقاً للتغيرات الجديدة في أدوارهم المهنية وتزويدهم بمجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية في إبداع التدريس الجامعي .
يُشار إلى أنه ستقام دورة تدريبية في أساليب تحليل البيانات في البحث العلمي SPSS يوم الخميس 21 يناير– بمشئية الله تعالى – تلقيها الدكتورة صفية ناجي الأستاذ المساعد في كلية التربية في مقر الجامعة بماليزيا.

بلعيد أحمد

عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 06/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى